الحمام التركي لاسترخاء بتركيا واهم مميزاته

الحمام التركي لاسترخاء بتركيا واهم مميزاته

 

الحمام التركي، المعروف أيضًا باسم الحمام، هو تجربة سبا تقليدية متجذرة بعمق في الثقافة والتاريخ التركي. وفيما يلي بعض من أهم ميزاته:

  1. الهندسة المعمارية والتصميم :

  2. تتميز الحمامات التركية عادةً بتصميمات معمارية مذهلة مع أسقف مقببة وجدران رخامية وأعمال بلاط معقدة. يتضمن التصميم في كثير من الأحيان أقسامًا منفصلة للرجال والنساء، ولكل منها مناطق الاستحمام الخاصة بها ومساحات الاسترخاء.

  3. غرف البخار :

  4. قلب الحمام التركي هو غرفة البخار، حيث يسترخي الضيوف ويتخلصون من السموم. عادة ما يتم توليد البخار عن طريق الماء الساخن المسكوب على ألواح الرخام الساخنة أو عن طريق أنابيب البخار المثبتة في الجدران.

  5. التقشير والفرك :

  6. من أبرز مميزات الحمام التركي هو التقشير والفرك القوي الذي يقوم به عامل يعرف باسم “تلاك” (للرجال) أو “ناتير” (للنساء). باستخدام قفاز خاص يسمى “كيسي” وصابون زيت الزيتون التقليدي، يقومون بإزالة خلايا الجلد الميتة، مما يترك البشرة ناعمة ومتجددة.

  7. التدليك الرغوي :

  8. بعد التقشير، يتم غسل الضيوف بالصابون ومعالجتهم بتدليك رغوي. يستخدم التلك أو الناتير حركات إيقاعية لتدليك الجسم وتعزيز الاسترخاء وتنشيط الدورة الدموية.

  9. رذاذ الماء البارد :

  10. لتنشيط الجسم وإغلاق المسام بعد البخار والفرك، غالبًا ما يتم شطف الضيوف بالماء البارد أو رشهم بالماء البارد من الحوض.

  11. منطقة الاسترخاء :

  12. بعد طقوس الاستحمام، يمكن للضيوف الاسترخاء في منطقة الاسترخاء الهادئة حيث يمكنهم احتساء شاي الأعشاب، أو الجلوس على مقاعد مريحة، أو حتى أخذ قيلولة.

  13. التجربة الثقافية :

  14. لا تقتصر زيارة الحمام التركي على الاسترخاء الجسدي فحسب؛ إنها أيضًا تجربة ثقافية تقدم نظرة ثاقبة للتقاليد والعادات التركية. تعمل العديد من الحمامات التركية منذ قرون وكانت بمثابة مراكز اجتماعية يجتمع فيها الناس للتواصل الاجتماعي والاسترخاء.

بشكل عام، يوفر الحمام التركي تجربة شاملة تعزز الصحة البدنية والعقلية والروحية، مما يجعله خيارًا شائعًا للسكان المحليين والسياح على حد سواء الباحثين عن الاسترخاء وتجديد النشاط.

Add a Comment

Your email address will not be published.

احصل على خصم 5%

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا واحصل على خصم على طلب رحلتك القادمة على الموقع.